لقاء الاسد - بوتين

لقاء   الاسد - بوتين

وتين يلتقي الأسد في ’حميميم’ ويأمر بسحب القوات الروسية من سوريا

أفادت وكالة "تاس" الروسية عن زيارة قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم الاثنين لقاعدة "حميميم" الروسية في سوريا خلال رحلته إلى مصر للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وقد لفتت الوكالة الى أنّ" الرئيس الروسي التقى نظيره السوري بشار الأسد في "حميميم" الذي كان في استقباله الى جانب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.

وقد أمر بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا، قائلاً أمام العسكريين "آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة".

وأضاف بوتين "إذا رفع الإرهابيون رؤوسهم في سوريا فستلاحقهم روسيا بضربات قوية"، موضحاً أن روسيا ستحتفظ بقاعدتي "حميميم" وطرطوس.

وشكر الرئيس الروسي الجنود الروس في قاعدة حميميم، مشيرا إلى أنهم سيعودون إلى وطنهم حاملين النصر.

وأضاف "إنكم تعودون إلى وطنكم وأقاربكم وأهلكم وزوجاتكم وأولادكم وأصدقائكم حاملين للنصر. وطنكم في انتظاركم. أشكركم على الخدمة".

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لن تنسى التضحيات والخسائر التي قدمت في الحرب ضد الإرهاب في سوريا. من جهته، شكر الرئيس السوري نظيره الروسي على مشاركة روسيا الفعالة في محاربة الإرهاب في سوريا، مؤكدا أن الشعب السوري لن ينسى ما قام به العسكريون الروس.

وأضاف الأسد إن "ما قام به العسكريون الروس لن ينساه الشعب السوري، بعد أن امتزجت دماء شهدائهم، بدماء شهداء الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهابيين، ليثبت هذا الدم الذي روى تراب سوريا أنه أقوى من الإرهاب ومرتزقته"، معتبراً أن "ذكرى شهداء الجيشين السوري والروسي وتضحياتهما ستبقى منارة للأجيال المقبلة".

الرئيس الأسد شدد على أن "نتائج الانتصارات في الحرب على الإرهاب لا تنعكس على سوريا فحسب، بل على دول الجوار أيضا"، منوها في الوقت ذاته بأن "الانتصار على الإرهاب في سوريا مهم جدا".

المصدر: موقع العهد الاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com