الولايات المتحدة تتصدّر لائحة الدول الأكثر إصابة بـ"كورونا"

الولايات المتحدة تتصدّر لائحة الدول الأكثر إصابة بـ"كورونا"

ترامب يُصرّ على استئناف الأعمال بسرعة كبيرة

الولايات المتحدة تتصدّر لائحة الدول الأكثر إصابة بـ"كورونا" وترامب يُجبر الأمريكيين على استئناف أعمالهم

بلغت الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة 82404 حالة، على الأقل، لتتصدر دول العالم في عدد الإصابات المسجلة.

وتخطت الولايات المتحدة، وفقا لأحدث الأرقام التي وثقتها جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية حالات الإصابة المسجلة في الصين 81782 حالة أو في إيطاليا 80782، فيما سجلت أميركا ما يزيد على 1100 حالة وفاة بـ"كورونا".

ترامب يُصرّ على استئناف الأعمال بسرعة كبيرة وهذه الأنباء جاءت في وقت دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشعب إلى "استئناف العمل في البلاد بسرعة كبيرة"، وقال: "يجب أن يعودوا إلى العمل، بلدنا يعتمد على ذلك وأعتقد أن ذلك سيحدث بسرعة كبيرة".

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي عُقد في البيت الأبيض بعد ظهر يوم الخميس: "قد نستعين بقطاعات كبيرة في بلدنا لم تتأثر بشدة، وقد ندفعها إلى ذلك"، موضحا أن"كثيرين يسيئون الفهم عندما أقول العودة؛ فهم سيمارسون بقدر ما يستطيعون عدم الاختلاط عن قرب، ويغسلون الأيدي ولا يتصافحون وكل الأشياء التي تحدثنا عنها".

وعلى الرغم من تخطي الولايات المتحدة الصين من حيث حالات الإصابة بفيروس كورونا، شكك ترامب في الأرقام المعلن عنها في بكين، قائلا للصحفيين: "أنتم لا تعرفون ما هي الأرقام في الصين". الصين: مستعدون لمساعدة أمريكا من أجل السيطرة على كورونا هذا وأجرى ترامب مكالمة هاتفية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ أعرب خلالها الأخير عن استعداده لمساعدة أمريكا بالسيطرة على كورونا، آملا أن تقوم واشنطن بخطوات لتحسين العلاقات بين البلدين.

وشدد الرئيس الصيني على أن العلاقات الصينية الأمريكية في منعطف مهم، مضيفا: "نأمل أن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات موضوعية لتحسين العلاقات الصينية الأمريكية"،

مؤكدا أن التعاون بين البلدين هو الخيار الأمثل والوحيد. كما أعرب شي جين بينغ عن أمله أن "تتخذ الولايات المتحدة إجراءات عملية وفعالة لحماية أرواح المواطنين الصينيين في الداخل الأمريكي"، لافتا إلى أن بلاده على استعداد للعمل مع جميع الأطراف، بما في ذلك الولايات المتحدة في إطار القضاء على تفشي وباء "كورونا".

من جهته، أكد ترامب أنه تحدث مع نظيره الصيني هاتفيا، مشيرا إلى أنها كانت "مكالمة جيدة"، وكتب في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": ناقشنا تفاصيل مهمة حول كورونا الذي يغزو كوكبنا.. نحن نعمل معا بشكل وثيق".

 

عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنه في الشباب أحسن’
عن الإمام علي(ع) ’أولى الأشياء أن يتعلمها الأحداث، الأشياء التي إذا صاروا رجالاً احتاجوا إليها’
’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com