الصناعة العسكرية الإيرانية

الصناعة العسكرية الإيرانية

إيران تكشف عن صاروخ جديد من طراز ’رعد’

في ذكرى إنتصار الثورة:

إيران تكشف عن صاروخ جديد من طراز "رعد" يصل مداه 500 كم كشفت القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني عن صاروخ جديد من طراز "رعد" ومحرك للصواريخ من طراز "سلمان" وصف بالمتطور جدًا.

وقال قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، خلال الكشف عن صاروخ "رعد" ومحرك "سلمان"، اليوم الأحد "للحد من نشوب الحرب ليس أمام إيران سوى تعزيز قواتها العسكرية". وأضاف سلامي: "تعزيز القوة هو في قلب السياسات الدفاعية للجمهورية الإسلامية، وقد علمتنا التجربة أنه لأجل منع نشوب الحرب وليس لدرء الهزيمة فحسب بل ولهزيمة العدو، ليس أمامنا سوى تعزيز قواتنا العسكرية".

وتابع سلامي قائلًا: "الحرب الحقيقية هي في صناعة وإنتاج القوة، وهذه المنجزات الجديدة المعقدة التي تقع على حافة التكنولوجيا العالمية مفتاحنا لغزو الفضاء .. دخول قواتنا الجوية في مجال إنتاج الهياكل والمحركات المركبة، سيزيد من سرعة وسهولة إنتاج الصواريخ ويعتبر ذلك طفرة في التقنية الجديدة لصناعة الصواريخ في إيران".

وافاد المرکز الاعلامي لحرس الثورة الاسلامية انه برعاية القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي وقائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد امير علي حاجي زادة، تمت اليوم الاحد ازاحة الستار عن صاروخ "رعد 500" بمحرك "زهير" المركب اضافة الى محرك "سلمان" الفضائي المركب بفوهة متحركة كجيل جديد لمحركات الدفع للصواريخ وحاملات الاقمار الصناعية.

وصاروخ "رعد 500" السريع يعد من الجيل الجديد من الصواريخ مزود بمحرك الدفع "زهير" وبالمقارنة مع صاروخ "فاتح 110" فان وزن صاروخ رعد نصف وزن صاروخ "فاتح 110" و ان مداه اكثر بـ 200 كم ايضًا. إلى ذلك قال التلفزيون الإيراني في تقرير إخباري اليوم الأحد: "في أعتاب الذكرى 41 لانتصار الثورة الإيرانية ..

القوات الجوية في الحرس الثوري تكشف عن صاروخ رعد يصل مداه إلى 500 كم "، مشيرًا إلى أن وزنه خفيف مقارنة بصاروخ "فاتح" المماثل.

وأشار التلفزيون إلى أن المحرك "سلمان" يمنح الصواريخ التي تعمل بالوقود الجامد قدرة على المناورة خارج الجو.

عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنه في الشباب أحسن’
عن الإمام علي(ع) ’أولى الأشياء أن يتعلمها الأحداث، الأشياء التي إذا صاروا رجالاً احتاجوا إليها’
’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com