الإمام الخامنئي

الإمام الخامنئي

إنتهاء حرب اليمن سيعود بنتائج ايجابية على المنطقة

الإمام الخامنئي:

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت منذ فترة مشروعًا من 4 بنود لانهاء الحرب في اليمن"؛ لافتًا ان "وقف هذه الحرب من شأنه ان يعود بنتائج ايجابية على صعيد المنطقة". موقف الإمام الخامنئي جاء خلال استقباله اليوم الاحد رئيس وزراء باكستان عمران خان والوفد المرافق له ف ي طهران اليوم.

وصف الإمام الخامنئي العلاقات بين ايران وباكستان بانها عميقة للغاية وتحظى بقاعدة شعبية؛ منوها بضرورة توظيف هذه الارضية لرفع مستوى التعاون بين حكومتي البلدين ايضا. وفيما اشار الى نماذج عن الاواصر الوثيقة للغاية بين الشعبين الايراني والباكستاني، قال الإمام الخامنئي: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترى في باكستان الدولة الشقيقة والجارة؛ معتبرًا انه في ضوء هذه الفرصة الفريدة ينبغي للعلاقات الثنائية ان تكون افضل واكثر متانة من وضعها الحالي، وبما يستدعي تعزيز امن الحدود المشتركة واكمال البرامج المتأخرة مثل مشروع انبوب الغاز.

وثمن آية الله العظمى هواجس الحكومة الباكستانية حول استتاب الامن والسلام والاستقرار؛ واصفًا منطقة غرب آسيا بانها حساسة وخطيرة للغاية؛ ومؤكدًا على الجميع بمراقبة الاوضاع لمنع التطورات. کما اعرب عن اسفه لدور بعض الدول الاقليمية المساند للجماعات الارهابية في العراق وسوريا، وشن الحرب واراقة الدماء في اليمن.

واضاف: نحن لا نحمل اي دافع لمعاداة هذه الدول، رغم انها تخضع الى إملاءات امريكا وتتحرك في سياق المصالح الامريكية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية. وشدد الإمام الخامنئي، على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تكن البادئة في اي حرب على الاطلاق؛ قائلًا : لكن بطبيعة الحال اذا شنّ احد اي حرب ضد ايران فإنه سيندم قطعًا.

بدوره نوّه عمران خان بأواصر المحبة والاخوة القائمة بين ايران وباكستان؛ داعيًا الى توسيع التعاون بين اسلام اباد وطهران، مضيفًا نحن نعير اهمية خاصة الى العلاقات مع ايران، لاننا نعتقد بان ايران شريكة هامة ولا سيما في المجال التجاري بالنسبة لباكستان.

المصدر:موقع العهد الإخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com