العدوان على سوريا

العدوان على سوريا

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لموجات متتالية من الصواريخ الصهيونية الموجهة

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لموجات متتالية من الصواريخ الصهيونية الموجهة 

تصدّت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري لعدوان صهيوني جديد ودمرت معظم الصواريخ المعادية. وذكر مصدر عسكري أنه في تمام الساعة 1.10 من فجر يوم الإثنين الواقع في 21-01-2019، قام العدو الإسرائيلي بضربة كثيفة أرضاً وجواً وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة، وعلى الفور تعاملت منظومات الدفاع الجوي السوري مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها وهي تتابع تصديها البطولي للعدوان. وكانت وكالة "سانا" ذكرت في وقت سابق أن الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان على الاراضي السورية وأسقطت عدداً من الأهداف المعادية.

وقالت إن العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية. ولفتت إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية.

مزاعم عن اعتراض "القبة الحديدة" صاروخًا إلى ذلك أعلنت وسائل إعلام العدو، انه وفقا لتوجيهات جيش الإحتلال، ستغلق يوم الاثنين المواقع السياحية في جبل الشيخ. وكانت وسائل اعلام العدو تحدثت عن اطلاق الدفاعات الجوية الصهيونية عددا من الصواريخ الإعتراضية في أجواء مرتفعات الجولان، وقال المراسل العسكري في " القناة العاشرة الإسرائيلية"، بن دافيد، إن الصاروخ الذي أطلق اليوم من الأراضي السورية نحو هدف في هضبة الجولان المحتل هو صاروخ أرض ـ أرض وليس صاروخ مضاد للطائرات. مشيرا إلى أن الهدف من إطلاق هذا الصاروخ، هو ضرب هدف "إسرائيلي"، وزعم أنه تم اعتراضه بواسطة "القبة الحديدية".

واعتبر المراسل العسكري الصهيوني أن إطلاق الصاروخ باتجاه الجولان المحتل هو حدث استثنائي يتميز عن ردود أفعال نظام الدفاع الجوي السوري، في الهجمات السابقة، حيث كان يركز الرد السوري على طائرات سلاح الجو على شكل نيران مضادة للطائرات. وخلص بالقول إنه من المرجح أن تجد "إسرائيل" صعوبة في كبح مثل هذا الرد.

المصدر:موقع العهد الإخباري

عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنه في الشباب أحسن’
عن الإمام علي(ع) ’أولى الأشياء أن يتعلمها الأحداث، الأشياء التي إذا صاروا رجالاً احتاجوا إليها’
’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com