شهادة الإمام الرضا(ع)

شهادة الإمام الرضا(ع)

من كلام القائد بذكرى شهادة الإمام الرضا عليه السلام

درس الإمام الرضا عليه السلام لنا جميعا هو أن يا أيها المسلم! لا يرهقك الكفاح. لا تَنَم لأن العدو في يقظة دائمة ويبرز لك بصور متعددة وفي ألبسة وأقنعة متنوعة وبزينة ملوّنة؛ فليكن لديك بصر ثاقب، إعرف العدو وتعلّم سبيل مكافحة العدو واستمرّ بالكفاح كعلي بن موسى الرّضا حتى الرّمق الأخير. ما هي رسالة حياة علي بن موسى الرضا (عليه السلام) لنا؟

لا يتوجّب علينا الاكتفاء بإبراز المحبّة لمرقد الإمام علي بن موسى الرضا؛ هو إمامنا، حياته درس لنا، علينا أن نستلهم الدروس من حياته؛ في حياته رسالة لنا، ما هي تلك الرسالة؟ سألخّص تلك الرسالة في كلمة واحدة. إعلموا أن رسالة حياة علي بن موسى الرضا عليه الصّلاة والسّلام الحافلة بالأحداث هي الكفاح المستمر الذي لا يعرف الكلل.

خطاب الإمام الخامنئي لدى لقائه أهالي مشهد المقدّسة ٢٤/١١/١٩٨٤

أعظم ما قام به الإمام علي بن موسى الرضا كان أن استطاع حماية شجرة التشيّع من أي ضرر يصيبها وسط العواصف وحال دون تفرّق ويأس الأصحاب. لقد استكمل الإمام الثامن في فترة حياته الكفاح الطويل الذي مارسه أهل البيت على مدى العصور بعد عاشوراء بنفس الوجهة وذات الأهداف.

نداء الإمام الخامنئي لمؤتمر الإمام علي بن موسى الرضا الدولي ٩/٨/١٩٨٤

وضع الإمام الثامن سلام الله عليه خطّة إلهيّة حكيمة محكمة وقام بتنفيذها والاستمرار بها ليس فقط لإفشال أهداف السلطة، بل وصل إلى نتائج معاكسة لخطّة المأمون، ممّا أدّى إلى رواج وانتشار فكر المعارف القرآنيّة النابع من أهل البيت، في جميع أقطار العالم الإسلامي.

كانت حركة عظيمة، بالاتّكال على الله تعالى وبالتدبير الإلهي وبتلك النظرة الولائيّة الشافية، استطاع الإمام الثامن سلام الله عليه أن يقلب الخطّة المعادية للسلطة السياسيّة المتجبّرة والظالمة وأن يحوّلها لصالح أهداف الحق والحقيقة.

هذا فصل مجيد وناصع من تاريخ الأئمّة عليهم السلام.

كلمة الإمام الخامنئي لدى لقائه مسؤولي ومشرفي الحج

المصدر:موقع خامنئي .ir

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com