زوار الأربعين

زوار الأربعين

العتبة الحسينية: عدد زوار اربعينية الامام الحسين بلغ 14 مليوناً

أعلنت العتبة الحسينية في محافظة كربلاء المقدسة،

أن اعداد الزائرين للمحافظة خلال العشرة ايام الاخيرة بلغ نحو 14 مليونا. وقال مسؤول شعبة المراقبة الالكترونية في العتبة رسول محمد فضاله إن "كاميرات المراقبة الدقيقة رصدت أعداد الداخلين الى كربلاء، وقد بلغت للفترة من 10 صفر الموافق 21 تشرين الأول الجاري ولغاية الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، 20 صفر 1440 الموافق 30 تشرين الأول 2018، وبلغت (11.853.487)".

وأوضح فضاله أنه "يضاف إلى الرقم النهائي المذكور أعداد الزائرين من قبل 10 صفر الجاري، وما بعد 20 صفر، حيث من المتوقع ان يشمل العدد التقريبي حوالي 14 مليون زائر".

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم. رغم الحرب والحصار... اليمن يسجل حضوره في كربلاء لاحياء زيارة الاربعين ومن بين الاف المواكب الحسينية المشاركة بخدمة زوار الاربعين يتخذ موكب يمني من شارع الروضتين في كربلاء مقرا لتقديم خدماته للزائرين، ورغم الحرب التي احرقت الاخضر واليابس في بلادهم يصر اليمنيون على احياء زيارة الاربعين.

وفي هذا السياق قال كفيل موكب اليمنيين جعفر اليماني "حضورنا الى كربلاء هو لتجديد الولاء وتعلم الدروس والعبر من مدرسة الاصلاح ومحاربة الظلم والانتصار على الظالمين".

وأضاف "زيارة الاربعين هي منصة عالمية لإيصال صوت المظلوم الى العالم والتعريف بمظلوميته وفضح الظالمين، ومن يسير على طريق الامام الحسين عليه السلام ويرفع رايته لن يهزم على مر التاريخ"، داعيًا دول العالم "إلى الالتفات إلى ما يحدث في اليمن من مأساة انسانية بسبب الحرب".

وتأتي مشاركة الموكب اليمني للعام الثالث على التوالي في احياء زيارة الاربعين في كربلاء المقدسة رغم الحرب.

المصدر:موقع العهد

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com