القضية الفلسطينية ليست من أولويات الحكومة السعودية

القضية الفلسطينية ليست من أولويات الحكومة السعودية

ابن سلمان: على الفلسطينيين أن يجلسوا على طاولة المفاوضات أو فليصمتوا

نشرت القناة "العاشرة" العبرية، جزءاً من تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية في نيويورك في 27 آذار/مارس الماضي.

وأفادت القناة العبرية، أن بن سلمان قال للوفد اليهودي: "على مدى الأربعين عاما الماضية أضاعت القيادة الفلسطينية بشكل متكرر الفرص ورفضت كل المقترحات التي قدمت لها". وأضاف بن سلمان: "لقد حان الوقت لكي يقبل الفلسطينيون المقترحات ويوافقوا على القدوم إلى طاولة المفاوضات وإلا فليصمتوا ويتوقفوا عن الشكوى".

ووفقاً للقناة العبرية، أوضح ولي العهد السعودي أنه يجب أن يكون هناك تقدم حقيقي نحو اتفاق مع الفلسطينيين قبل أن يتم تعزيز التطبيع بين المملكة العربية السعودية والعالم العربي و"إسرائيل".

ونقلت القناة عن مصدر مطلع على مجريات وتفاصيل الاجتماع، أن الزعماء اليهود الموجودين في القاعة أصيبوا بالصدمة جراء انتقادات بن سلمان القاسية للفلسطينيين، والتي بدا بعضها مشابها للغاية للنقد الذي تلقاه الفلسطينيون من جانب "إسرائيل" وحكومة ترامب.

وجاء ضمن تسريبات لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية: "القضية الفلسطينية ليست من أولويات الحكومة السعودية ولا الرأي العام السعودي وهناك قضايا أخرى طارئة ومهمة يجب معالجتها مثل القضية الإيرانية".

المصدر:موقع العهد الإخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com