تمارين للعين بسيطة لتخلصك من الإرهاق و التعب

تمارين للعين بسيطة لتخلصك من الإرهاق و التعب

هل شعرت من قبل بألم أو بوميض يصيب عينيك بعد جلوسك لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز أو الكومبيوتر أو حتى بعد القراءة لمدة طويلة ؟ احرص على أداء تمارين للعين لتخفيف ولتجنب أعراض صداع قد ينتج بسبب ذلك.

تحضير للقيام بـ تمارين للعين الجلوس على مقعد صحي والمحافظة على إستقامة الظهر وثبات الرأس مع الأخذ بعين الاعتبار أن العينين فقط هي التي تتحرك.

التمرين الأول تحريك كلتا العينين إلى الجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع مرة أخرى إلى الجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد.

 

التمرين الثاني تحريك كلتا العينين إلى الأعلى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع مرة أخرى إلى الأسفل بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد.

 

التمرين الثالث تحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوية العلوية للجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع لتحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوايا العلوية للجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد. Advertisement

التمرين الرابع تحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوية السفلية للجهة اليمنى والثبات لمدة مقدارها 10 عدات ثم العودة إلى نقطة البدأ و الانتقال السريع لتحريك كلتا العينين إلى أقصى الزاوايا السفلية للجهة اليسرى بنفس الطريقة ثم العودة إلى نقطة البدأ من جديد. التمرين الخامس تركيز النظر على رأس الأنف والعدٌ للعشرة ثم تحركيك كلتا العينين بصورة دائرية بعكس عقارب الساعة، وفي النهاية إفرك يديك جيداً ثم غطي عينيك براحة كفيك الدافئة و عد للعشرة.

 

* من موقع كل يوم معلومة طبية 

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com