حصار الجيب بشكل كامل

حصار الجيب بشكل كامل

إنجاز ميداني يتحقق بالتقاء الجيش السوري والحلفاء شرق مطار أبو الضهور

يواصل الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم في محيط مطار أبو الضهور العسكري المحرر، حيث حرروا 9 قرى شمال شرق المطار في ريف إدلب الجنوبي الشرقي. وتمكن الجيش وحلفاؤه من محاصرة المسلحين في جيب تبلغ مساحته حوالي 1100 كم مربع بعد التقاء القوات المتقدمة من ريف حلب الجنوبي من جهة خناصر بالقوات المندفعة في ريف ادلب الجنوبي الشرقي من الجهة الشمالية الشرقية لمطار أبو الضهور العسكري.

ويضم الجيب الذي تبلغ مساحته 1100 كلم مربع، أكثر من 100 قرية وبلدة ويمتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب، إلى شرق مطار ابو الضهور في ريف إدلب، وصولا إلى شمال السعن بريف حماه. تم ذلك، بعد مواجهات مع "جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها، أدت إلى تحرير العديد من القرى أبرزها "قرع الغزال، ام الهوتة، شويحة أبو عيسى، أم التينة وأم الجورة".

هذه الإنجاز مكن الجيش ومحور المقاومة من حصار الجيب بشكل كامل بعد تقدمهم من ريف حلب الجنوبي من قرى " المزيونة - العلية - ام وادي"، ومن المحور الجنوبي الشرقي لمطار أبو الضهور العسكري من قريتي "بياعة كبيرة وام جرين" والتقائهم من المحورين. يشار إلى أن الجيب تسيطر على أكثر من ثلثه مجموعات من "داعش" والقسم المتبقي يخضع لسيطرة "جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها.

المصدر: موقع العهد الإخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com