ول رد من موسكو على تشكيل واشنطن قوة جديدة في سوريا:

ول رد من موسكو على تشكيل واشنطن قوة جديدة في سوريا:

قال شامانوف ’إن ممارسات الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم ’داعش’، تتعارض بشكل مباشر مع المصالح الروسية في سوريا’.

’سنتخذ إجراءاتنا’ 

بعد ساعات على إعلان ما يُسمى تحالف واشنطن الدولي ضد "داعش" في سوريا عن تشكيل قوة أمنية جديدة لنشرها على الحدود السورية مع تركيا والعراق وشرقي نهر الفرات، والتي تضم 30 ألف مقاتل وتخضع لقيادة "قوات سوريا الديمقراطية"، أكّد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف أنّ" خطوة الولايات المتحدة تعارض مصالح روسيا، التي ستتخذ إجراءات الرد المناسب على ذلك".

وفي حديث لوكالة "نوفوستي"، قال شامانوف "إن ممارسات الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، تتعارض بشكل مباشر مع المصالح الروسية في سوريا".

وأضاف "سنتخذ بالتعاون مع شركائنا الإجراءات ذات الشأن لإرساء الاستقرار في سوريا"، لافتاً الى أن "الولايات المتحدة تقدم على الأرض السورية دعما كبيرا بالسلاح والتدريب والتغطية الميدانية لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، الذي تمثل "وحدات حماية الشعب" الكردية عموده الفقري، و"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي جناحه السياسي".

الخارجية التركية تدين جهود واشنطن لتأسيس جيش من "ب ي د" بدورها، أدانت الخارجية التركية الجهود الأميركية الرامية لتأسيس جيش من تنظيم "ب ي د/بي كا كا" في شمال سوريا. وقالت الخارجية التركية، في بيان لها "إنها تدين إصرار الولايات المتحدة على موقفها الخاطئ بشأن الاستمرار في التعاون مع "ب ي د" (الامتداد السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية)، وتعريض الأمن القومي التركي ووحدة الأراضي السورية للخطر".

وأكّدت أن" تركيا عازمة وقادرة على القضاء على جميع أنواع التهديدات التي تتعرض لها"، موضحاً أن الخارجية التركية، استدعت في العاشر من كانون الثاني الحالي، القائم بأعمال السفارة الأميركية في أنقرة، من أجل التوضيح حيال عزم تنظيم "ب ي د/ي ب ك" تشكيل ما يسمى بـ"جيش الشمال"، بدعم من الولايات المتحدة.

المصدر:موقع العهد الاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com