زيارة السيّد القائد محافظة كرمانشاه

زيارة السيّد القائد محافظة كرمانشاه

قام قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي صباح اليوم الإثنين ٢٠/١١/٢٠١٧ بزيارة محافظة كرمانشاه (جنوب غرب الجمهورية الإسلامية) بشكل مفاجئ للالتقاء بجموع الشعب المفجوع والمتضرر جراء الزلزال الأخير الذي ضرب المحافظة

في بداية جولته توقف قائد الثورة الإسلامية في مدينة سربل ذهاب لتفقّد المناطق المتضرّرة. ثمّ انضمّ سماحته إلى جموع الأهالي المنكوبين والمفجوعين في مدينة سربل ذهاب وألقى كلمة مقتضبة استمرّت عدّة دقائق. وخاطب الإمام الخامنئي الأهالي بالقول: لقد كنت أتمنّى بشدّة أن أزور مدينتكم أيها الطيبون والأفياء في فترة تكون فيها القلوب فرحة والحياة مزدهرة لا في ظروف تكونون فيها مصابين بالحزن والبلاء وبفاجعة كهذه.
وتابع قائد الثورة الإسلامية مواساته للأهالي بالقول: أشارك كلّ قلب من قلوبكم المفجوعة آلامها، لقد غمر الحزن قلوبنا وتشوّشت أفكارنا بسبب الأحزان التي أصابتكم.
وأشار الإمام الخامنئي إلى ثبات ومقاومة وإيثار أهالي كرمانشاه خلال فترة الدفاع المقدّس قائلاً: ليست هي المرّة الأولى التي يحلّ فيها بمدينتكم أنتم الأهالي الصبورون والطيّبون وبالمدن المجاورة هذا النوع من الأزمات بل أنّكم قمتم بإثبات صلابتكم وثباتكم ورجولتكم وبطولتكم أيام الحرب المفروضة بوجه الآلام والضغوط وستثبتونها اليوم.
وواصل قائد الثورة الإسلامية كلمته بالقول: العظماء والشجعان يقفون بوجه الأحداث ويُغلّبون إرادتهم عليها، لذلك وبالرغم من أن الزلزال بلاء ومصيبة عظيمة تفجع قلوب الجميع بالدمار لكن هذا الزلزال نفسه يمكن أن يتحول إلى نعمة نتيجة ثبات الناس وسعيهم لتجديد الحياة والإعمار والازدهار.
وشدّد الإمام الخامنئي على إمكانية الثبات بوجه المشاكل والصمود أمام البلاءات الطبيعية والمفروضة باستغلال طاقات الشعب الهائلة حيث قال سماحته: لقد حرّكت هذه الحادثة الشعب الإيراني وقد شعر الناس في أرجاء البلاد أنّ قلوبهم في كرمانشاه وأنّهم مدينون لكرمانشاه وقاموا قدر إمكانياتهم بواجب الإغاثة والإعانة.
وأضاف قائد الثورة الإسلامية: لقد تألّق المسؤولون في خضمّ هذه الأحداث خاصّة في بعض القطاعات وعملوا وبذلوا الجهود وقد حضر الجيش في المدن وحرس الثورة الإسلامية في القرى بشكل مؤثر منذ الساعات الأولى وسارعوا في إغاثة العالقين تحت الأنقاض، لكنّني لست قانعاً بهذا الحدّ من المساعي والجهود لذلك يجب على المسؤولين في مختلف القطاعات مضاعفة مساعيهم وجهودهم.
ودعا الإمام الخامنئي النّاس إلى العمل على ازدهار المنطقة وتسجيل غد أفضل قائلاً: ضعوا آمالكم في قدراتكم ومساعيكم واصنعوا حياةً هنيئة وفرحة بالاتكال على غيرتكم التي وهبكم الله إياها.
يذكر أن جولة قائد الثورة الإسلامية على بعض المناطق المنكوبة جرّاء الزلزال الأخير لا تزال مستمرة، وسنوافيكم لاحقاً بمزيد من الأخبار والصور المتعلقة بهذه الجولة.

 

 

* المصدر : موقع السيد القائد علي الخامنئي دام ظلّه الوارف 

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com