عملية عسكرية لجيش الاحتلال على الحدود مع لبنان

عملية عسكرية لجيش الاحتلال على الحدود مع لبنان

’العملية ’تهدف إلى إزالة تهديد خطير على ’إسرائيل’ وسكان الشمال’،

بدأ الجيش الصهيوني عملية عسكرية عند الحدود الشمالية لفلسطين صباح اليوم بحثًا عمّا يزعم أنه أنفاق تابعة لحزب الله داخل الأراضي المحتلة.

صحيفة "إسرائيل هيوم" رجّحت أن يكون لقاء رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي بومبيو بالأمس قد تناول عملية الأنفاق هذه، وذكرت أن وزراء الكبينت تلقوا تعليمات بعدم التصريح بالموضوع.

وبحسب الصحيفة، يعمل في جيش الاحتلال منذ العام 2014 طاقمٌ مشتركٌ لشعبة الاستخبارات وقيادة الشمال الذي يقود منذ ذلك الحين العمل التنفيذي والتكنولوجي والإستخباراتي في قضية حفر الأنفاق في الساحة الشمالية". وتقول الصحيفة إن عملية الجيش الصهيوني التي بدأت صباح اليوم تُنفّذ بقيادة المنطقة الشمالية، وبمشاركة شعبة الاستخبارات، سلاح الهندسة الحربية وإدارة تطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية، وهدفها تعطيل "الأنفاق الهجومية"، وفق الادّعاء الاسرائيلي. وتشير الصحيفة الى أن "جيش العدو عزّز قواته في قيادة المنطقة الشمالية وهو موجود بجهوزية عالية لأّيّة تطورات إذا حصلت.

عدة مناطق متاخمة للسياج الحدودي في الشمال أُعلنت منطقة عسكرية مغلقة"، وتضيف "لا يوجد تعليمات لسكان الشمال، ورؤساء السلطات المحلية أُبلغوا بالتطورات، والجيش سيستمر في التواصل معهم". بدوره، أفاد موقع "والاه" أن رئيس هيئة الأركان غادي آيزنكوت عقد فجر اليوم جلسة تقدير وضع مع قائد المنطقة الشمالية اللواء يوآل ستريك وقائد عوتسبات الجليل العميد رافي ميلاو، رئيس شعبة العمليات اللواء أهرون حليفا ورئيس شعبة الاستخبارات اللواء تامير هايمن، وفي نهايتها أوعز بالخروج إلى عملية ما تسمّى "الدرع الشمالي" على الحدود اللبنانية لكشف وتعطيل الأنفاق الهجومية، وفق زعمه.

وأوضح الموقع انه تمّت مناقشة تهديدات أنفاق حزب الله في الشمال في جلسة الكابينت التي انعقدت الشهر الماضي والتي تقرر فيها عدم الخروج إلى عملية واسعة في قطاع غزة.

من جهته، قال وزير الاستخبارات الصهيوني يسرائل كاتس إن "العملية "تهدف إلى إزالة تهديد خطير على "إسرائيل" وسكان الشمال"، على حدّ تعبيره. وزير "التعاون الإقليمي" وعضو المجلس الأمني والسياسي المصغّر (الكابينيت) تساحي هنغبي كتب على صفحته على "فايسبوك" أن "المفاجأة التي أعدها (الأمين العام لحزب الله السيد حسن) نصر الله لسكان الشمال يتم إحباطها بفضل استخبارات نوعية وتكنولوجية متقدمة، جرأة عملانية وإصرار كبير من رئيس الحكومة ورئيس هيئة الأركان"، حسب  إدعائه.

المصدر:موقع العهد الإخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com