انباء عن مقتل الصحافي خاشقجي

انباء عن مقتل الصحافي خاشقجي

أردوغان: أتابع مسألة اختفاء خاشقجي وسنعلن نتائج التحقيقات إلى العالم مهما كانت

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يتابع مسألة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، مضيفًا أنه سيتم إعلان نتائج التحقيقات إلى العالم مهما كانت. وأكد أردوغان في تصريح للصحفيين اليوم الأحد في العاصمة التركية أنقرة، أن السلطات تسعى للتوصل إلى نتيجة بسرعة، مشيرًا إلى أن التحقق من عمليات الدخول إلى القنصلية السعودية والخروج منها جار، مضيفًا أنه "ما زلت أحسن النية في توقعاتي، بإذن الله لن نواجه حالة لا نرغب بها".

ونقلت وكالة "رويترز"، أمس السبت، عن مصدرين أمنيين تركيين أن التقديرات الأولية للشرطة التركية حول قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، تقول إنه قتل في عملية مدبرة داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، وهو ما نفته السعودية.

وأعلنت السلطات التركية أمس أنها فتحت تحقيقًا رسميًا في قضية اختفاء الصحفي السعودي، الذي فقد الاتصال به إثر دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي السياق، ذكرت وكالة "الأناضول" الرّسمية اليوم نقلًا عن مصادر تركية لم تذكر صفتها، أن أشخاصًا دخلوا مبنى القنصلية السعودية أثناء وجود خاشقجي داخلها وهم من عناصر الشرطة السعودية، مضيفة أن 15 سعوديًا بينهم مسؤولون وصلوا إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع تواجد خاشقجي فيها، مضيفة أنهم عادوا لاحقا إلى البلدان التي قدموا منها.

يذكر أن خاشقجي عمل رئيسًا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية، كما تولى منصب مستشار للأمير تركي الفيصل، السفير السعودي السابق لدى واشنطن، لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد.

المصدر:موقع العهد الاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com