البنتاغون يلوح بسحب دعمه للسعودية في اليمن

البنتاغون يلوح بسحب دعمه للسعودية في اليمن

وزارة الحرب الأميركية ’البنتاغون’ في تحذير وجهته للسعودية بأنها مستعدة لخفض الدعم العسكري والاستخباراتي

لوحت وزارة الحرب الأميركية "البنتاغون" في تحذير وجهته للسعودية بأنها مستعدة لخفض الدعم العسكري والاستخباراتي إذا لم يُظهر السعوديون أنهم يحاولون تقليل عدد القتلى المدنيين نتيجة الغارات، وذلك بعد الغارة التي شنها العدوان على حافلة مدرسة والتي أسفرت عن مقتل 40 طفلا في أوائل آب / أغسطس الحالي.

وقال مصدران مطلعان في تصريحات خاصة لشبكة "سي أن أن" إن الإحباط يتزايد ووزير الحرب الأميركي جيمس ماتيس وقائد عمليات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، قلقان من "دعم الولايات المتحدة للحملة التي تقودها السعودية والغارات التي قتلت عددًا كبيرًا من المدنيين اليمنيين".

كما أعربت منظمات حقوق الإنسان وبعض أعضاء الكونغرس الأميركي والأمم المتحدة عن قلقهم من أفعال السعودية خصوصاً بعد سلسلة الغارات الأخيرة التي أسفرت عن مقتل العديد من المدنيين. من جهته أشار مسؤول أمريكي الى أن البنتاغون ووزارة الخارجية الأميركية بعثتا برسائل مباشرة للسعوديين عن وضع حد لعدد الضحايا المدنيين، مضيفاً إنه "من غير الواضح إذا ما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يرى السعوديين كحليف رئيسي، سوف يقبل بتخفيض الدعم".

وأوضح أن الولايات المتحدة تقدم حاليا إعادة تعبئة الوقود للطائرات السعودية في الجو، وبعض الدعم الاستخباراتي، على الرغم من أنه لم يتضح أبدا إذا كانت الولايات المتحدة تقدم أي مساعدة في تحديد الأهداف.

المصدر:موقع العهد اللاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com