اليمن

اليمن

الجيش اليمني يطلق 12 صاروخًا باليستيًا ويدمر 283 آلية عسكرية لتحالف العدوان

أكد تقرير صادر عن الإعلام الحربي بالجيش اليمني واللجان الشعبية أن الجيش اليمني كبّد تحالف العدوان خسائر بشرية ومادية كبرى خلال شهر حزيران الماضي، اذ أكد أن التقرير أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت خلال شهر حزيران الماضي 12 صاروخًا باليستيًا توزعت بين 5 صواريخ من طراز "بدر 1"، وصاروخ واحد نوع "توشكا"، و4 صواريخ نوع قاهر "تو ام"، و2 صواريخ قصيرة المدى، بالإضافة إلى إطلاق دفعة من صواريخ بركان الباليستية على مركز المعلومات في وزارة الدفاع السعودية وأهداف أخرى في الرياض.

وأضاف التقرير إن المجاهدين تمكنوا من تدمير 4 دبابات من طراز "ابرامز"، و4 دبابات أخرى، و94 مدرعة، 283 آلية عسكرية. وأشار التقرير إلى أن القوات البحرية والدفاع الساحلي دمرت بارجة تابعة لتحالف العدوان وأحبطت عملية إنزال بحري للعدو بجبهة الساحل الغربي. وذكر التقرير أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت طائرة تجسسة للعدوان، بينما نفذ سلاح الجو المسير بالجيش واللجان الشعبية 5 عمليات نوعية ضد قوى العدوان.

كما شن أبطال الجيش واللجان الشعبية وبحسب التقرير 82 عملية هجومية وأحرقوا 4 مخازن أسلحة للعدو، وقنصوا 18 جنديًا سعوديًا، و393 من المنافقين المرتزقة، وتمكنوا من كسر 90 محاولة تقدم لقوى العدوان في مختلف الجبهات.

المصدر:موقع العهد الاخباري

عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنه في الشباب أحسن’
عن الإمام علي(ع) ’أولى الأشياء أن يتعلمها الأحداث، الأشياء التي إذا صاروا رجالاً احتاجوا إليها’
’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com