خروج 3 آلاف من مسلحي ’جيش الإسلام’ وعائلاتهم من دوما

خروج 3 آلاف من مسلحي ’جيش الإسلام’ وعائلاتهم من دوما

قال رئيس المركز، الجنرال يفغيني يفتوشينكو، إن 3005 من أفراد ’جيش الإسلام’ وأفراد عائلاتهم غادروا المدينة

أعلن مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، أنّ أكثر من 3 آلاف من مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" وأفراد عائلاتهم خرجوا من مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية.

وفي موجز صحفي، قال رئيس المركز، الجنرال يفغيني يفتوشينكو، إن 3005 من أفراد "جيش الإسلام" وأفراد عائلاتهم غادروا المدينة، منذ مساء الأحد، عبر ممر إنساني ذي منفذ قرب بلدة مخيم الوافدين (بريف دمشق).

وأضاف رئيس المركز ومقره قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، أن جميع المسلحين وأقاربهم الذين خرجوا من دوما نقلوا على متن حافلات ترافقها سيارات تابعة لأجهزة الأمن السورية والهلال الأحمر السوري، إلى شمال ريف حلب. يأتي هذا في وقت أكد مصدر رسمي سوري لوكالة "سانا" أن جميع المختطفين في دوما سيتم إطلاق سراحهم اليوم إنطلاقاً من التزام الدولة بوعدها.

وبيّن المصدر نفسه أن أرقام الآلاف من المختطفين التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيحة وتم تضخيمها جداً من قبل الإرهابيين في محاولة منهم لتحسين شروط التفاوض. وأشار المصدر إلى أنه "لن يبقى مختطف واحد على قيد الحياة داخل دوما لن يتم إطلاق سراحه الليلة، وجثامين الشهداء سيتم تسليمها من قبل الإرهابيين بعد خروج المختطفين".

المصدر: موقع العهد الإخباري

عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنه في الشباب أحسن’
عن الإمام علي(ع) ’أولى الأشياء أن يتعلمها الأحداث، الأشياء التي إذا صاروا رجالاً احتاجوا إليها’
’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com