اربعين الامام

السعرات الحرارية في الفواكه المختلفة .. وفوائد الفواكه للرجيم

السعرات الحرارية في الفواكه المختلفة .. وفوائد الفواكه للرجيم

ان الفاكهة هي واحدة من المواد الغذائية الأساسية في أي نظام غذائي صحي، فهي مغذية بشكل لا يُصدق، كما أنها مخزن للفيتامينات، والمعادن..

فوائد الفواكه للرجيم من المعروف

ان الفاكهة هي واحدة من المواد الغذائية الأساسية في أي نظام غذائي صحي، فهي مغذية بشكل لا يُصدق، كما أنها مخزن للفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة أيضاً، كما أنها تحتوي على كمية من السكريات الطبيعية المفيدة، وتعتبر السعرات الحرارية في الفواكه قليلة بالنسبة لباقي الأطعمة، ولذلك تعتبر الفاكهة ملكة الأطعمة من حيث الفائدة، وهذه بعض فوائد الفاكهة للرجيم وإنقاص الوزن: السعرات الحرارية في الفواكه قليلة مقارنة بغيرها من الأطعمة الأخرى، فهي تساعد على إنقاص الوزن عن طريق تقليل عدد السعرات التي يتم تناولها. الفواكه مرتفعة جداً في القيمة الغذاية، فتناولها يمد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية اللازمة في فترة الرجيم، وفي الأوقات العادية أيضاً. تساعد الفواكه على الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، هذه الألياف تزيد الشعور بالشبع، كما أنها تسهل عملية الهضم بشكل كبير. إن الفواكه غنية بالماء، بل هناك بعضها يتكون أكثر من 90% منه من الماء، مثل البطيخ، هذه النسبة من المياة هامة لصحة الجسم بالكامل، كما أنها تساعد على إتمام عملية الهضم والتمثيل الغذائي بشكل صحي. السكر الموجود في الفواكه هو سكر طبيعي، وهو يفيد الجسم بشكل كبير، مقارنة بالسكر الصناعي ذو السعرات الحرارية المرتفعة.

 

السعرات الحرارية في البرتقال وفوائده للرجيم

إن البرتقالة المتوسطة لديها حوالي 62 سعر حراري، ويمكن استبدالها ببرتقالة صغيرة لتقليل السعرات، حيث تحتوي ثمرة البرتقال الصغيرة على 45 سعر حراري، في حين أن البرتقالة الكبيرة بها ما يقرب من 82 سعر حراري. إن البرتقال من الفواكه المُشبعة الغنية بالألياف، والتي تساعدك على إنقاص الوزن بصورة جيدة عن طريق الاختيار الأمثل للثمرة الصغيرة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، وبذلك تكون حققت المعادلة، وشعرت بالشبع بالرغم من قلة السعرات في وجبتك الخفيفة.

السعرات الحرارية في الفراولة وفوائدها للرجيم

يحتوي كوب من شرائح الفراولة المقطعة على 49 سعر حراري فقط، كما يحتوي على 12 وحدة كربوهيدرات فقط، وهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل، وبالتالي تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون، حيث يحتوي كوب الفراولة على 3 جرام من الألياف، وهو ما يزيد عن 10% من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً

 السعرات الحرارية في الأفوكادو وفوائده للرجيم

يحتوي ربع كوب من الأفوكادو على حوالي 38 سعر حراري، ورغم أن ثمرة الأفوكادو تحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أن هذه الدهون من المجموعة الأحادية غير المشبعة، أي أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة له دون أن تتراكم أو تتسبب في زيادة الكوليسترول في الدم. اقرأ أيضاً: فوائد الأفوكادو للرجيم، وكيف يساعد في التمثيل الغذائي.

 

السعرات الحرارية في الموز وفوائده للرجيم

 تحتوي ثمرة الموز الصغيرة على 90 سعراً حرارياً فقط، وبذلك فهي توفر العدد المثالي من السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة، علاوة على ذلك لا تحتوي على أي دهون، يحتوي الموز على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة كفاءة معدل حرق الدهون في الجسم

 السعرات الحرارية في الكمثرى وفوائدها للرجيم

الثمرة المتوسطة من الكمثرى تحتوي على ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حراري، أي ما يمثل 5% من السعرات الحرارية اليومية، ومع ذلك فهي تحتوي على كم هائل من الألياف التي تساعد على الهضم بشكل فعال، مما يجعل الكمثرى من الأغذية عالية الطاقة ومنخفضة السعرات، وبالتالي منخفضة التأثير على زيادة الوزن.

 

السعرات الحرارية في الجوافة وفوائدها للرجيم

 يحتوي كوب من شرائح الجوافة على حوالي 112 سعر حراري، وهو ليس عدداً قليلاً كما أنه ليس بالكثير، على سبيل المثال إذا كنت تتبع نظام غذائي قائم على تناول 2000 سعر حراري في اليوم، فإن كوب الجوافة يمثل حوالي 5.6 % من السعرات التي تحتاجها يومياً، أي أنها تعتبر خياراً جيداً في هذه الحالة.

 

. السعرات الحرارية في التفاح وفوائده للرجيم

 التفاح منخفض السعرات الحرارية، حيث أن ثمرة التفاح متوسطة الحجم، وهو الحجم الشائع للتفاح، تحتوي على 95 سعراً حرارياً فقط، كما أن التفاح من الأطعمة المليئة بالماء، فالماء يمثل حوالي 85% منه، هذا يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل كبير. السعرات الحرارية في المانجو وفوائدها للرجيم

 يحتوي نصف كوب من شرائح المانجو على 50 سعراً حرارياً فقط، مما يجعله خياراً مثالياً لوجبة خفيفة عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، كما أنه من الأطعمة منخفضة الكثافة في الطاقة، أي أنها تعطي عدداً قليلاً من السعرات الحرارية مقارنة بحجمها.

 

* موقع كل يوم معلمة طبية  

’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)
عن الامام الصادق (ع):بادروا أحداثكم بالحديث قبل أن تسبقكم إليه المرجئة
عن الامام الباقر (ع) : إنما يبتلى المؤمن في الدنيا على قدر دينه.

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com