اربعين الامام

ما هي فوائد الرمان الصحية ؟

ما هي فوائد الرمان الصحية ؟

يعتبر الرمان من الفواكة المُفضّلة لكثير من الناس، لما له من طعم رائع، وشكل مغري، كما يمكن تناوله بطرق مختلفة، لكن فوائد الرمان تتعدى مجرد شكله و طعمه الرائعين، فهو يُستخدم في الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض منذ سنوات.

تتعدد فوائد الرمان لأجسامنا كالتالي:
 
 ما هي فوائد الرمان لأمراض القلب؟ 
تحتوي بذور الرمّان على مواد مضادة للأكسدة،  والتى تحمي جدار الشرايين من المواد الضارة، كما تمنع أكسدة الكوليسترول، وبالتالى الوقاية من تصلّب الشرايين. اقرأ أيضا: ارتفاع الكوليسترول في الدم .. أسبابه وكيفية علاجه ما هي فوائد الرمان لضغط الدم؟ الرمان يحتوي على مواد تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ومواد تقلل من الكوليسترول والدهون أيضاً مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. اقرأ أيضا : 5 شائعات خاطئة عن ضغط الدم المرتفع ما هي فوائد الرمان في الحماية من السرطان؟ وجدت بعض الدراسات أن عصير الرمّان يساعد على القضاء على الخلايا السرطانية والوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، كـسرطان الثدي،الرئة ، الجلد، والبروستاتا.
 
ما هي فوائد الرمان لضغط الدم؟
الرمان يحتوي على مواد تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ومواد تقلل من الكوليسترول والدهون أيضاً مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
ما هي فوائد الرمان في الحماية من السرطان؟ 
وجدت بعض الدراسات أن عصير الرمّان يساعد على القضاء على الخلايا السرطانية والوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، كـسرطان الثدي،الرئة ، الجلد، والبروستاتا.
 
ما هي فوائد الرمان لتنظيم الهضم؟ 
من فوائد الرمان أيضا أنه يساعد على عملية الهضم لاحتوائه على الألياف الغذائية، لذلك تناول الرمّان يومياً من شأنه أن يحسن من صحة الجهاز الهضمي.
 
ما هي فوائد الرمان لتقوية المناعة؟ 
الرمّان مفيد جداً لمن يعانون من أمراض مناعية كثيرة كـ التهاب المفاصل، أيضاً هو غني بفيتامين c والذي يساعد على إنتاج الأجسام المناعية المضادة، وتقوية المناعة.
 
ما هي فوائد الرمان لصحة البشرة؟ 
للحفاظ على مظهر البشرة والوقاية من التجاعيد ومظاهر التقدم في السن ولتبدو أصغر سناً، عليك بتناول الرمّان لما به من مواد مضادة للأكسدة تساعد على الحصول على بشرة لامعة ونضرة.
 
ما هي فوائد الرمان للتخلص من التوتر و القلق؟ 
طبقاً لدراسة حديثة، فإن تناول الرمّان يقلل من هرمون الكورتيزول الذي من آثاره زيادة التوتر، لذلك يساعد الرمان على تحسين الصحة النفسية.
 
ما هي فوائد الرمان للحماية من الزهايمر؟
 مرض الزهايمر من الأمراض الشائعة لدى كبار السن، بسبب تراكمات من بروتين الأميلويد في المخ، وجدت بعض الدراسات أن الرمّان يعمل على تقليل تراكم هذا البروتين، وبالتالي الوقاية من الزهايمر.
 
ما هي فوائد الرمان للفم والأسنان؟
 قد يكون للرمّان تأثير فعّال أكثر على قتل الجراثيم بالفم من غسول الفم الذي يحتوي على كحول، فـ طبقاً لدراسة أن مستخلص الرمّان في الكحول يقلل من الجراثيم بالفم بنسبة 84 % .
 
القيمة الغذائية للرمان الرمان غني بالألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية النشطة بيولوجيا. الرمان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات، ومضادة للسرطان. الرمان مصدر جيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين A، و C، و E، وكذلك حمض الفوليك.
 الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة، وتلك المواد يمكنها  أن تمنع أكسدة الكوليسترول السئ في الجسم.
 يحتوي كل 100 جرام من الرمان على:
 سعرات حرارية : 83 سعر حراري 
كربوهيدرات : 18.7 جرام 
ألياف : 4 جرام 
دهون : 1.17 جرام 
بروتين : 1.67 جرام
 
• من موقع كل يوم معلومة طبية .
 
 

’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)
عن الامام الصادق (ع):بادروا أحداثكم بالحديث قبل أن تسبقكم إليه المرجئة
عن الامام الباقر (ع) : إنما يبتلى المؤمن في الدنيا على قدر دينه.

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com