إحباط عدوان جديد بطائرة مسيرة على قاعدة حميميم الروسية

إحباط عدوان جديد بطائرة مسيرة على قاعدة حميميم الروسية

إحباط هجوم بطائرة مسيرة هو الثالث من نوعه الذي يستهدف القاعدة الروسية.

ترددت أمس الأحد أنباء عن تمكن قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا من إحباط هجوم بطائرة مسيرة هو الثالث من نوعه الذي يستهدف القاعدة الروسية.

ونقل موقع "المصدر نيوز" الإخباري عن مصادر مؤيدة للحكومة تأكيدها أن طائرة واحدة من دون طيار على الأقل هاجمت القاعدة اليوم، حيث تمكنت منظومات الدفاع الجوي من إزالة التهديد قبل إسقاط الطائرة قنابل على القاعدة. وبحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، فإن هجوماً استهدف فجر السبت بواسطة طائرات مسيرة عن بعد "مطار حميميم العسكري الواقع بريف مدينة جبلة في محافظة اللاذقية، والذي تتخذه روسيا كقاعدة عسكرية لها في سوريا".

وفيما أكد "المرصد" أن "لا معلومات" لديه حول الخسائر البشرية، نقل عن "مصادر متقاطعة" أن القوات الروسية المتواجدة في القاعدة، "تمكنت من إحباط هجمات هذه الطائرات على القاعدة العسكرية الأكبر لروسيا داخل الأراضي السورية".

يذكر أن هذا الهجوم ليس الأول من نوعه على حميميم، حيث كان المسلحون في 7 كانون الثاني/يناير الماضي قد اعتدوا على أكبر قاعدة عسكرية روسية في سوريا بعدد من الطائرات المسيرة الأجنبية الصنع، واستطاعت القوات الروسية إسقاط سبع منها وضبط ست أخرى.

المصدر:موقع العهد الإخباري

عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنه في الشباب أحسن’
عن الإمام علي(ع) ’أولى الأشياء أن يتعلمها الأحداث، الأشياء التي إذا صاروا رجالاً احتاجوا إليها’
’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com