مليارا دولار خسائر في انتظار ’فيسبوك’ و’غوغل’

مليارا دولار خسائر في انتظار ’فيسبوك’ و’غوغل’

إحدى كبريات شركات الإعلانات على شبكة الإنترنت في العالم هددت بسحب أعمالها من ’فيسبوك وغوغل’

يواجه عملاقا وسائل التواصل الاجتماعي الإلكتروني "فيسبوك" و"غوغل" خطر التعرض لخسائر فادحة تقدر بنحو 2 مليار دولار، وذلك بعد أن هدد كبار المعلنين بسحب أعمالهم من الشركتين.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز الأميركية" أن شركة يونيليفر-إحدى كبريات شركات الإعلانات على شبكة الإنترنت في العالم هددت بسحب أعمالها من "فيسبوك وغوغل"، في حال لم تتخذ الشركتان إجراءات فعالة لوقف ما أطلقت عليه شركة الإعلانات"المحتوى الخبيث".

وحددت الشركة للصحيفة الأميركية المقصود بـ"المحتوى الخبيث"، وذكرت أنه يشتمل على الأخبار المفبركة والمحتوى المشجع على العنصرية، والمحتوى الجنسي، والمصدر للأفكار الإرهابية والكراهية، والمحتوى الضار بالأطفال. وتشكل شركة "يونيليفر" أحد أكبر المعلنين على شبكة الإنترنت، إذ أنها أنفقت العام الماضي نحو 9.5 مليار دولار لتسويق منتجات شركات عالمية، خصصت من هذا المبلغ نحو 2.5 مليار دولار للإعلان عبر شبكة الإنترنت، وبالطبع كان أبرز من تعاملت معهم شركتي "فيسبوك" و"غوغل"، وحصلت الشركتان على نحو 84% من تعاملات الشركة على شبكة الإنترنت.

وكانت المديرة التنفيذية لموقع "يوتيوب" سوزان ووجسيكي قد وجهت انتقادات لموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" لسماحه بنشر صور الأطفال، بعدما أعلن في وقت سابق عن خطة لتغيير أولويات المحتوى الإخباري، والتي من بينها حظر ظهور صور الأطفال ومشاركتها لحمايتهم من المضايقة والابتزاز.

المصدر: موقع العهد الإخباري

عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنه في الشباب أحسن’
عن الإمام علي(ع) ’أولى الأشياء أن يتعلمها الأحداث، الأشياء التي إذا صاروا رجالاً احتاجوا إليها’
’لئن يؤدّب الرجل ولده خير له من أن يتصدَّق كلّ يوم بنصف صاع’ الرسول الأكرم(ص)

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com