السيد نصر الله اعلن مرشحي حزب الله للانتخابات النيابية: المرشحون مؤهلون وموثوقون لهذه المسؤولية‎

السيد نصر الله اعلن مرشحي حزب الله للانتخابات النيابية: المرشحون مؤهلون وموثوقون لهذه المسؤولية‎

استهلّ الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله كلمته المخصصة للإعلان عن مرشحي حزب الله للإنتخابات النيابية بأنه سيعلن المرشحين الذين هم من كوادر حزب الله وليس الاعلان عن المرشحين من الحلفاء أو من ندعمهم، وأضاف ’عندما تكتمل اللوائح يتم الإعلان عن كافة الترشيحات المتعلقة بالأصدقاء أو الحلفاء’، وأوضح قائلاً ’نحن أخذنا بعين الاعتبار بعض الأمور منها الانتخابات النيابية في الفترات السابقة حيث كان النواب والوزراء من كوادرنا’.

وتابع سماحته القول "قررنا الفصل بين الوزارة والنيابة على مستوى مسؤولي حزب الله لمدة ولاية كاملة"، وأضاف "خلال الفترة الماضية تبين لدينا أننا طلبنا من الاخوين الوزيرين الحاليين طاقة زائدة باعتبارهما نواباً أيضاً، لذلك فضلنا في الولاية المقبلة (4 سنوات المقبلة) الفصل بين الوزارة والنيابة، أخوة سيتحملون النيابة وآخرون يتحملون مسؤوليات الوزارة".

وإذ أعلن سماحته أن "أحد الوزراء في الحكومة المقبلة سيكون الحاج محمد فنيش"، أضاف "أشكره على جهوده العامة وخاصة النيابية في الفترة الماضية"، ولفت الى أن "بعض الأخوة نتيجة الثقل الذي حصل في السنوات الماضية والتجربة طلبوا عدم ترشيحهم لولاية جديدة مثل السيد حسين الموسوي"، واشار الى أنه "وفق التحالف مع حركة امل فإن الترشيح في جبل لبنان يكون مرشح لحزب الله واخر لحركة أمل وعليه فإن الدكتور بلال فرحات لن يكون في هذه الترشيحات".

وذكر السيد نصر الله أن حزب الله  فضّل التوجّه الى كوادر جديدة من أجل اعطاء فرصة لهم، ولفت الى أنه "في العمل البلدي يتم تمثيل العائلات والعشائر من داخل البلدة ويتحكم التمثيل العائلي أكثر حتى من الكفاءة"، وأشار الى أن "الانتخابات النيابية هي عمل سياسي وحزب الله يمثّل الكثير من العوائل فيختار من كوادره من يراه لديه كفاءة لهذا التمثيل"، وأوضح أن "الاخوة يتم اختيارهم باشخاصهم لأنهم يمثلون حزب الله".

وأردف سماحته قائلاً "الكل يعرف أنه منذ سنوات تنفق مئات ملايين الدولارات لتشويه سمعة حزب الله وصورته وهذا يحصل مع كوادر حزب الله لتشويه سمعتهم"، ونبّه أن "الجيوش الالكترونية "الاسرائيلية" والخليجية يوظفون أشخاصا بالأموال لشن هجمات تشويه ضد حزب الله".

وفيما توقّع السيد نصر الله "شن هجمة كبيرة ضد الأخوة النواب لتشويه صورتهم وعلى الناس أن ينتبهوا لذلك"، قال "نحن بحثنا جيداً ودققنا في ملفات الأخوة وهم ثقتنا ونحن نجدهم مؤهلين وموثوقين لهذه المسؤولية".

وختم سماحته كلمته باعلان أسماء المرشحين:

- المرشحون في بعلبك الهرمل وهي دائرة البقاع الثالثة الدكتور حسين الحاج حسن، الدكتور علي المقداد، الدكتور ابراهيم علي الموسوي، الدكتور ايهاب عروة حمادة.

- المرشح في زحلة: الاخ الاستاذ انور حسين جمعة.

- المرشح عن دائرة جبيل كسروان: الأخ الشيخ حسين محمد زعيتر.

- المرشح عن دائرة بيروت الثانية: الأستاذ النائب السابق أمين شري.

- المرشحون عن دائرة الجنوب الثالثة: الأخ الحاج محمد رعد، الدكتور السيد حسن فضل الله، الدكتور علي فياض.

- المرشحان لدائرة الجنوب الثانية: الأخ السيد نواف الموسوي، الأخ المهندس حسين سعيد جشي.

 

* موقع العهد الإخباري 

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com