ماذا شهِد اللقاء الأول لمرشحي حزب الله للانتخابات وما هي الوعود؟

ماذا شهِد اللقاء الأول لمرشحي حزب الله للانتخابات وما هي الوعود؟

لم يمض 24 ساعة على إطلالة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، التي أعلن فيها أسماء مرشحي الحزب للانتخابات النيابية، حتى كان مبنى كتلة الوفاء للمقاومة، -المقر الجديد بالنسبة لستة مرشحين-، مجهزاً لاستقبالهم. التحضيرات اكتملت، لعقد أول لقاء خاص بين نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم والمرشحين الثلاث عشر، الذين غاب عنهم الدكتور حسين الحاج حسن بداعي السفر. جلس النواب جنباً الى جنب، فاستهلّ الشيخ قاسم حديثه بالتوجه الى المرشحين، قائلاً ’إنّ المسؤولية التي تتحملونها هي تكليف وليست تشريفاً وأنتم أهل لذلك، اخترناكم على قاعدة أن تمثلوا الناس وأن تمثلوا حزب الله في هذه الندوة النيابية، على قاعدة العمل على سقف الشعار الذي رفعناه ’نحمي ونبني’، ونحن على نهج المقاومة ونعمل من أجل بناء الدولة’.

وشدّد الشيخ قاسم على أنّ "المسؤولية كبيرة وما يتوقعه الناس منا كثير جداً وعلينا أن لا نتوهم أية عقبة من العقبات التي ستواجهنا في عملنا، إنما نخطط ونعمل ونتابع ونراقب أنفسنا قبل أن يراقبنا الآخرون ونحاول أن نتقن ما أمكننا ذلك لننتج الانتاج الصحيح"، موضحاً أن "الانتخابات النيابية بالنسبة الينا مفصل تاريخي مهم في تاريخ لبنان لأنها مبنية على قانون انتخابي هو الأفضل بين كل القوانين الانتخابية التي جرت منذ الاستقلال وحتى اليوم".

 

 

 

 

وتابع الشيخ قاسم "نعتقد أنّ المجلس النيابي القادم سيكون منوعاً وستكون فيه شخصيات لها حيثيات مختلفة، وهذا محل فخر واعتزاز بالنسبة الينا أن نعمل مع قوى استطاعت أن تكون ممثلة كي يكون المجلس النيابي صورة مصغّرة عن الناس بشكل عام".

لقاء إعلامي وجلسات تصوير

بعد الكلمة المقتضبة للشيخ قاسم، المنسق العام للماكينة الانتخابية للعام 2018، عقد سماحته جلسة مغلقة مع المرشحين امتدّت قرابة النصف ساعة، قبل أن تتحوّل كتلة الوفاء للمقاومة الى "خلية نحل" إعلامية، إذ عقد لقاء إعلامي خاص، تخللته "جلسات تصوير" خاصة بالنواب. بعدها، جرى استصراح المرشحين، الذين وعد جُلهم الشعب اللبناني بالعمل لخدمته، مشددين على أنّهم تحت "كنف التكليف وليس التشريف".

 

 

 

 

* موقع العهد الاخباري 

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com