تفجير صيدا

تفجير صيدا

إصابة حمدان طفيفة والعبوة قدرت بـ 400 غرام من مواد متطورة

: ـ

مجدداً تضرب يد الإجرام الصهيوني سواء بشكل مباشر او عبر عملاء أمن واستقرار عاصمة الجنوب صيدا، عبر تفجير سيارة مسؤول من الكادر التنظيمي في حركة حماس في لبنان الأخ محمد حمدان (أبو حمزة) وهي من نوع BMW، لون أبيض، في منطقة البستان الكبير القريب من الاوتوستراد الشرقي للمدينة. وفي المعلومات ان الأخ حمدان ضغط على جهاز الإنذار قبيل وصوله إلى السيارة فانفجرت، وبسبب بعده عنها أصيب بشظية في قدمه أدخل على إثرها إلى مستشفى لبيب الطبي لتلقى العلاج اللازم.

رئيس بلدية صيدا رئيس قال أن الإنفجار وقع قرب مدارس الإيمان والعبوة قدرت بنحو 400 غرام ووضعت تحت المقعد. وتجدر الإشارة إلى ان المكان هو قريب من مكان الإنفجار الذي استهدف القادة في حركة الجهاد الإسلامي الأخوين نضال ومحمود مجذوب في العام 2006. عضو المجلس السياسي في حركة حماس في لبنان أيمن شناعة أكد أن أصابع الإتهام توجه في هكذا استهداف لكوادر حماس إلى العدة الصهيوني، مشدداً على ترك موضوع التحقيقات للأجهزة الامنية اللبنانية لتقوم بعملها.

ووصف شناعة وضع الاخ أبو حمدان الصحي بالإصابة الطفيفة في ساقة جراء وصول شظية إلى المكان الذي كان يقف فيه أثناء تحركه باتجاه السيارة. كما أصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: بتاريخه حوالى الساعة 12.00، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة نوع BMW فضية اللون في محلة البستان الكبير- صيدا، ما أدّى إلى إصابة صاحبها الفلسطيني محمد حمدان.

وقد فرضت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة طوقاً أمنياً حول المكان، كما حضر الخبير العسكري وباشر الكشف على موقع الإنفجار لتحديد حجمه وطبيعته.

المصدر: موقع العهد الإخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com