القضية الأساس-فلسطين

القضية الأساس-فلسطين

ظريف: كل قضايا المنطقة مرتبطة بالقضية الفلسطينية

عبّر وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​ عن سعادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالوقوف إلى جانب الشعبين ​العراقي والسوري المقاومين في الحرب التاريخية ضد تنظيم "داعش" الارهابي"، مشيراً إلى أن "إعادة إعمار العراق و​سوريا​ من الأمور المهمة التي يجب على المجتمع الدولي الاهتمام بها، و هذا يعزز السلام والأمن في المنطقة"، مشدداً على أن" ​أميركا​ لا تهتم بحقائق المنطقة وتواصل سياساتها المخربة من خلال وجودها في الأراضي السورية".

وفي تصريح له، اعتبر ظريف أن "كل قضايا المنطقة مرتبطة بالقضية الفلسطينية​"، لافتاً إلى أن "الاعتراف بالقدس​ عاصمة لكيان العدو من قبل الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ تشكل عداوة صريحة مع الشعوب والدول الإسلامية".

من جهة أخرى، أكّد ظريف أن "لا حل عسكري في ​اليمن​ ويجب وقف جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب اليمني"، مؤكداً أن "تحقيق مصالح الدول في المنطقة يكمن في تحقيق مصالح جميع دولها"، معتبراً أن "السعي لإيجاد "منطقة قوية" بعيداً عن حذف دور الأخرين ووفق قاعدة رابح - رابح استراتيجية ثابتة لإيران​". وفيما شدد على أنه "لا يمكن لأي دولة أن توفر الأمن لنفسها من خلال زعزعة أمن جيرانها وهذه الأفكار خطرة"، لفت إلى أن "أعلى متوسط لشراء الأسلحة في العالم هو في المنطقة".

المصدر: موقع العهد الإخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com