المجازر في اليمن

المجازر في اليمن

المجازر المتنقلة للعدوان السعودي تحصد 600 شهيد وجريح من اليمنيين العزل منذ مطلع الشهر الجاري

 بمنتهى التوحش والإجرام تتصاعد المجازر البشعة وعمليات القتل الممنهج والمتعمد التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأميركي بحق الشعب اليمني منذ سقوط مخطط الفتنة مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري مستهدفاً الاسواق والمنازل والمزارع والمنشآت المدنية، وسط صمت وتواطؤ مفضوح للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وفي تقرير أعدته غرفة الأخبار في قناة "المسيرة" استنادا الى احصاءات رسمية من وزارة الصحة اليمنية ومؤسسات محلية، فقد سقط أكثر من 400 شهيد وجريح كحصيلة دموية صادمة لاستباحة طيران العدوان دماء اليمنيين خلال النصف الأخير من الشهر الجاري في جرائم حرب توزعت على عدة محافظات حيث بلغ اجمالي الشهداء والجرحى في ثلاث جرائم حرب في محافظة تعز وحدها أكثر من 150 مواطنا غالبيتهم سقطوا إثر استهداف سوق شهرة بالتعزية، في حين استشهد تسعة مواطنين وجرح خمسة عشر آخرون في قصف سوق النجيبية في الهاملي، كما استشهد ثلاثة آخرون في قصف مدرسة بمنطقة الوجيز بمديرية موزع.

وفي محافظة الحديدة وصل عدد الشهداء والجرحى الى 79 مواطنا في سبع جرائم لطيران العدوان نالت مديرية الخوخة النصيب الأكبر منها بواقع ثلاث جرائم، توزعت على قرية المزارعة وشرق القطابة ومنطقة الطفسة وأدت إلى استشهاد واحد وثلاثين مواطنا وجرح عشرة آخرين. وفي مديرية الجراحي، استشهد تسعة مواطنين، كما استشهد ثلاثة آخرون وسط سوق بمديرية حيس، إضافة إلى استشهاد خمسة عشر شخصاً من أسرة واحدة في قصف العدوان منزلاً" بمديرية التحيتا امس الثلاثاء.

وفي صنعاء بلغ عدد الضحايا 25 شهيدا و24 جريحا توزعوا كالتالي:

- 13 شهيداً و4 جرحى حصيلة جريمة العدوان في حي عصر

- 5 شهداء وأكثر من 20 جريحا على المجتمعين من ابناء قبيلة أرحب، واستشهاد 5 أطفال في سوق الجامعة بالمديرية ذاتها

- استشهاد مواطنين اثنين في قرية عيال محمد بنهم ومنطقة السواد جنوب العاصمة وفي محافظة صعدة، استشهد وجرح خلال النصف الأخير من هذا الشهر 53 مواطنا"،

حيث بلغ عدد الجرائم 6 موزعة كالتالي:

- 23 شهيدا" على سوق منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية

- 11 شهيدا" و 8 جرحى جوار إحدى المدارس في مدينة صعدة

- 3 شهيدات وجريحتان بعد عزاء في غمار برازح

- استشهاد اثنين على الطريق العام في منطقة عكوان بمديرية الصفراء

- استشهاد امرأتين في منطقة والبة بمديرية الظاهر ومواطن في منطقة آل الشيخ في منبه وفي محافظة ذمار، ارتكب العدوان جريمة بشعة في مبنى مصلحة الجمارك بالمدينة حيث استشهد 4 مواطنين وجرح 55 آخرون.

أما في محافظة مأرب فقد ارتكب العدوان جريمتين: احداها على موكب عرس نتج عنه 10 شهيدات من بيت عرفج وهيسان بحريب القراميش، والأخرى في مديرية صرواح واستشهد فيها اثنان.

وفي محافظة شبوة، ارتكب العدوان جريمتين: الاولى أسفرت عن استشهاد 15 مواطنا" في منطقة عبية، والثانية أسفرت عن استشهاد 8 مواطنين في منطقة قرين بمديرية بيحان. وفي محافظة البيضاء استشهد 3 وجرح 3 في منطقة الجولف بمديرية القرشية.

ورصدت "المسيرة" خلال النصف الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري استشهاد وجرح ما يقارب مئة وتسعين مواطنا" في جرائم حرب متنقلة ارتكبها العدوان في عدة محافظات، وبذلك يتجاوز عدد الشهداء والجرحى خلال هذا الشهر الست مئة مواطن (600)، إضافة الى سقوط اكثر من مئة ضحية في قصف العدوان السعودي الاميركي مبنى مخصصا" للاسرى والمعتقلين في الشرطة العسكرية بمنطقة شعوب في صنعاء.

المصدر: موقع العهد الاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com