الحامض لتنظيف الـ"مايكروويف

الحامض لتنظيف الـ"مايكروويف

استخدام الصحون البلاستيكية في عملية التسخين داخل المايكروويف، لأن هناك العديد من المواد الكيماوية التي تتفاعل مع الطعام لدى تسخينه

" يُعتبر تنظيف الـ"مايكروويف" بشكل منتظم أمراً ضرورياً لتجنّب تراكم بقايا الطعام فيه، ومن ثمّ تكاثر الجراثيم. وهنا نعرض طريقة فعّالة لتنظيفه بالحامض:

1- قبل البدء بعملية التنظيف، ضعي وعاء فيه ماء وبعض القطع الطويلة من الحامض على الصينية الدوّارة داخل المايكروويف، وشغّليه لمدة أربع دقائق على أعلى قوة. مع العلم بأن من شأن ذلك إنشاء طبقة من البخار لتذويب بقايا الطعام داخل المايكروويف وإنعاش رائحته.

2- أزيلي شرائح ليمون الحامض من الوعاء، واستخدمي ماء الليمون نفسه مع قطعة قماش صغيرة لتنظيف الجوف، ثم اغسليه بالماء الساخن. بعد ذلك، نظّفي الصينية الدوّارة بمفردها باستخدام سائل للغسيل، ومن ثمّ إشفطي الغبار من الفُتحات باستخدام فرشاة صغيرة مُلحقة بالمكنسة الكهربائية.

وهنا، نلفت عنايتك الى تجنّب استخدام الصحون البلاستيكية في عملية التسخين داخل المايكروويف، لأن هناك العديد من المواد الكيماوية التي تتفاعل مع الطعام لدى تسخينه. كما ننصحكِ بتغطية الوعاء المُستخدم في عملية التسخين بصحن صغير، في حال كانت المحتويات قابلة للتناثر، كالفاصوليا مع المرق.

 المصدر: كيف تصبحين ربة بيت مثالية، أنثيا تيرنر، بتصرّف

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com