الإمام الخامنئي يشيد بمناقب العلامة الفقيد محمد تقي جعفري

الإمام الخامنئي يشيد بمناقب العلامة الفقيد محمد تقي جعفري

استقبل آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي أعضاء اللجنة التكريمية للعلامة الفقيد ’محمد تقي جعفري’، حيث أشاد سماحته بمناقب العلامة جعفري في مواجهة الأفكار التحريفية.

أفادت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء أن" الامام الخامنئي استقبل صباح اليوم الاربعاء أعضاء اللجنة المعنية بنتظيم مراسم تكريم للعلامة المرحوم محمد تقي جعفري والتي عقدت الأسبوع الماضي ندوة بعنوان بحث العقائد الفلسفية للعلامة الفقيد".

وأثنى الامام الخامنئي على المناقب العلمية والتبليغية للعلامة جعفري، قائلاً "من أهم خصائص المرحوم أنّه كان شاملا، أي أنّه لم ينحصر في اختصاص محدد، بل كان متألّقا في الفقه، الفلسفة التبليغ والفن، ولم يغفل أي قسم من المجموعة العلمية والفكرية العظيمة لديه".

واعتبر سماحته أن" العلامة جعفري كان عالما يتمتّع بحس المسؤولية من أجل نشر المعارف الإسلامية"، مضيفا: "المكانة العلمية والفكرية لم تكن في أي وقت من الأوقات مانعاً للعلامة جعفري من ممارسة أنشطته الدعوية وتواصله مع الشريحة الشبابية، وطلاب الجامعات، والعلماء، والأساتذة وعموم الشعب".

وصرح الإمام الخامنئي لافتاً الى أن المرحوم كان حساسا للغاية في مواجهة الانحرافات الفكرية، وتابع: "كان ملتزما بشدة بالقضايا الدينية لمواجهة الانحرافات الفكرية وكان يقف في وجه الممارسات العدائية".

وأعرب الامام الخامنئي عن ارتياحه من إقامة ندوة تكريمية للعلامة الفقيد محمد تقي جعفري،  واصفاً هذه الخطوة بالـ"جيدة" من أجل التعريف بالابعاد الفكرية للعلامة الفقيد ومزيد من التعرف على شخصيته (المرموقة).

 

* المصدر : موقع العهد الإخباري 

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com