التقاء الجيشين

التقاء الجيشين

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على مدينة البوكمال آخر المعاقل الكبيرة لتنظيم ’داعش’ في سوريا

 سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، التي تعد آخر المعاقل الكبيرة والمهمة لتنظيم "داعش" الارهابي في سوريا.

وبالسيطرة على البوكمال يبقى تحت سيطرة "داعش" الجيب الممتد من شمال البوكمال إلى الميادين مع المساحات الضيقة غرب وشرق نهر الفرات بخط طوله حوالي الـ 60 كلم واهم القرى فيه: العشارة، أبو حمام، هجين، الجلاء وسوسة التي تقع على ضفتي الفرات. وكان التقى الجيش السوري وحلفاؤه بالقوات العراقية عند الحدود "السورية - العراقية" ضمن الحدود الادارية لمحافظة دير الزور وطهّروا المنطقة من فلول "داعش" المنهزمة، كما طوّق الجيش السوري وحلفاؤه في وقت سابق مدينة البوكمال بالكامل وبدأت القوات بالدخول إليها، فيما اكتفت "قسد" بالسيطرة على قرية "خان" شمال مدينة البصيرة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد طرد تنظيم "داعش" منها.

وسيطر الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة على قريتي "بليل وأم خزيم" في ريف حماه الشمالي بعد مواجهات مع "جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها، وما تزال الاشتباكات مستمرة حتى ساعة اعداد هذا التقرير، وكانت القوات قد أعادت انتشارها في محيط القريتين يوم أمس الثلاثاء جراء هجومٍ عنيفٍ من "النصرة" وحلفائها. من جانبها، اعترفت تنسيقيات المسلّحين بسيطرة الجيش السوري وحلفائه على قريتي "بليل" و"أم خزيم".‎

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com