فوائد الفليفلة الحلوة الصحية

فوائد الفليفلة الحلوة الصحية

تساعد الفليفلة الحلوة على امتصاص الكولسترول من جسم الإنسان, كما انها جيدة لمن يعانون من تجلط الدم

تعتبر الفليفلة الحلوة من الخضار المفضلة في مجالات التغذية و خاصة خلال فصل الربيع, ممكن ان تكون الفليفلة الحلوة صفراء او خضراء او حمراء, وأفضل ألوانها إفادة هي الأحمر والأخضر. تحتوي الفليفلة الحلوة على عدة فوائد صحية ولكن بشرط أن تكون طازجة وذات الوان غامقة.
تحتوي الفليفلة الحلوة على نسبة عالية من الفيتامين C و هي حوالي ضعف النسبة الموجودة في الليمون, كما تحتوي على الفيتامين E وعدة معادن وفيتامينات أخرى تساعد على محاربة الأكسدة والالتهابات في الجسم, مما يؤدي إلى تخفيف خطر الإصابة بالأمراض السرطانية, كما انها لذيذه جداً.

- الفليفلة الحلوة غنية بمادتي اللوتين والزيازانثين الضروريتين لصحة عيوننا وإبصارنا وفي الحفاظ على صحة العدسة والشبكية والمنطقة الوسطى من العين.
- تساعد الفليفلة الحلوة على امتصاص الكولسترول من جسم الإنسان, كما انها جيدة لمن يعانون من تجلط الدم. و إذا واظب الإنسان كل يوم على أكل الفليفلة الحلوة بشكل مستمر, لن يعاني ولن يتعرض لمرض تجلط الدم والكولسترول بالأوعية الدموية.
- الفليفلة الحلوة جيدة ومساعدة لفتح الشهية.
- وتعمل الفليفلة الحلوة على تنشيط جميع أجهزة الجسم وخلاياه، كما أنها تستخدم في كافة أنحاء العالم كمنشط وقابض ومضاد للتشنج، ومنعش للدورة الدموية ومضاد للكآبة، فضلا عن أنها مضادة للبكتيريا.
ومن المعروف أن الثوم و الفليفلة الحلوة معا يعملان على تخفيض ضغط الدم بسرعة وبشكل آمن. وتستخدم الفليفلة لتخفيف الآلام ولعلاج المشكلات التنفسية وأمراض النساء وعلاج أمراض القلب إضافة إلى علاج الغدة الدرقية.
تحتوي حبة الفليفلة الحلوة المتوسطة الحجم على نسبة جيدة من الألياف الغذائية المانعة للإمساك والخافضة للكولسترول الضار، وعنصر المغنيسيوم الضروري لبناء البروتين، وتنظيم درجة حرارة جسمنا، وتقلص عضلاتنا، وعنصر البوتاسيوم الذي يلعب دور في الحفاظ على ضغط دمنا. كما تعتبر حبة الفليفلة الحلوة قليلة السعرات الحرارية, إذ تحتوي الحبة المتوسطة الحجم على 25 سعرة حرارية وهي كمية الطاقة التي ينتجها جسمنا عند تناولنا للفلفل. ولا تحتوي على أي نسبة من الدهون والصوديوم .


* خاص موقع الزكيّة 

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com