هنية: الرد على جريمة الأنفاق يكون بوقف التنسيق الأمني والتمسك بخيار المقاومة

هنية: الرد على جريمة الأنفاق يكون بوقف التنسيق الأمني والتمسك بخيار المقاومة

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة ’حماس’ إسماعيل هنية أنّ الرد على جريمة الاحتلال الصهيوني بقصف النفق يكون بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والمضي قدمًا نحو المصالحة ورفع العقوبات عن قطاع غزة.

 

اسماعيل هنية يتوعد الإحتلال بوقف التنسيق الأمني والإستمرار بخط المقاومة وفي كلمة له قبيل تشييع جثامين شهداء النفق السبعة في خان يونس اليوم، شدّد هنية على أنّ "العدو الصهيوني واهم إن كان يعتقد بهذه المجزرة أنّه قادر على أن يفرض قواعد اللعبة، فيدنا أعلى، وسيفنا بتار، وإرادتنا قوية، وعزيمتنا أقوى من هذا المحتل". 

وقال هنية: "واهم أيضاً من يعتقد أنه قادر على خلط الأوراق أو تبديل الأولويات، فسلاح المقاومة هو شرفنا، فإنّ الاقتراب منه هو خيانة لله ولرسوله ولفلسطين والشعب والأمة"، مضيفًا أن "المقاومة وسلاحها وإمكاناتها وإنجازاتها ومكتسباتها ومورثوها خط أحمر غير مسموح المساس به أو الاقتراب منه". 

وأشار رئيس المكتب السياسي إلى أنّ قوى المقاومة أقدر على تنظيم وتحديد طبيعة الصراع وإدارته، لافتاً إلى أنّ حركته مضت بالوحدة الفلسطينية وستمضي بها، فيما عدّ أنّ المضي بها هو رد على هذه المجزرة، إضافة إلى التمسك بخيار المقاومة كخيار استراتيجي. 

وأضاف: "لأن العدو يعرف ويدرك أن قوتنا في وحدتنا، فلا يمكن لشعب تحت الاحتلال أن ينتصر إن لم يكن موحداً على رؤية وأسس واستراتيجيات، وعلى رأسها خيار المقاومة الشاملة". 

ودعا هنية إلى الإسراع وعدم التباطؤ، والمضي قدما في خطوات تحقيق المصالحة الفلسطينية، كما دعا من أجل الرد على هذه الجريمة إلى وقف التنسيق الأمني والتعاون مع الاحتلال، مضيفًا: "لا يجوز لفلسطيني أينما كان أن ينسق أو يتعاون مع العدو هذا الذي يقتل شبابنا". وطالب هنية السلطة الفلسطينية بأن يكون لها موقف أمام هذه الجريمة النكراء، مؤكّدًا أنّ شرف الدماء؛ شرف يتطلب عدم العودة لمصافحة العدو أو التعاون الأمني معه. 

المصدر: موقع العهد الاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com